اخبار الفن

تهرب من «المؤبد» واتهم بالنصب على شباب.. 9 معلومات مثيرة عن «طارق النهري»


في أكثر من 100 عمل فني، تميز “طارق النهري” كفنان ومخرج ومؤلف لم تعرف موهبته الحدود، فتارة تشاهده في السينما وأخرى على الشاشة الصغيرة، ليصنع نجومية مميزة رغم أنه لم يقم بدور البطولة المطلقة حتى الآن.

ونرصد مجموعة من أبرز المعلومات عن الفنان “طارق النهري” خلال التقرير التالي:

1- ولد في 8 أكتوبر 1952.

2- تخرج في كلية التجارة من جامعة أسيوط، ولكن حبه للتمثيل جعله يلتحق بالمعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1987.

3- حصل على لقب الممثل الأول في مسابقة الوجوه الجديدة بالإسكندرية عام 1973، ليبدأ حياته ممثلًا في الدراما التليفزيونية.

4- لم يعرف الكثيرون أنه بجانب عمله بالتمثيل يعمل مؤلفا ومخرجا أيضًا وقام بإخراج مجموعة أغنيات وعدة أفلام مثل “الغاضبون”، “الكاشي ماشي”، “لو كان دا حلم”، وكتب سيناريوهات للعديد من الأفلام والسهرات التليفزيونية منها “الأب الثائر”، و”الشجعان”.

5- عرض لـ”النهري” في السباق الرمضاني هذا العام ثلاثة مسلسلات، “كلبش”، و”عفاريت عدلى علام”، وضيف شرف في “طاقة نور”.

fdg

6- أسهمت العديد من أعماله في ترك بصمة لدى الجمهور، لعل أبرزها فيلم “الطريق إلى إيلات”، و”لحم رخيص” وفي الدراما مسلسل “العميل 1001″، و”عفاريت السيالة”، و”القيصر”، و”الست أصيلة”.

7- لم تكن المرة الأولى التى يتم القبض فيها على الفنان طارق النهري ولكن قبض عليه في أحداث مجلس الوزراء التي أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير، واتهم أيضًا في قضية نصب على مجموعة من الشباب عام 2008، كان وعدهم بتسهيل سفرهم إلى سويسرا وبريطانيا مقابل حصوله على مبلغ مالي كبير منهم، وقضت محكمة جنح بولاق أبو العلا بحبسه ثلاث سنوات مع الشغل.

8- كان “النهري” من بين الذين تصدوا لهجوم الإخوان، فكان موجودا في الاشتباكات التي وقعت بين عدد من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه بميدان التحرير 2013.

hg

9- في يونيو الماضي، ألقت قوات الأمن القبض عليه في منطقة السيدة زينب، لهروبه من تنفيذ حكم بالسجن المؤبد، وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أن حكم الحبس جاء بعد اتهامه في حرق المجمع العلمي في أعمال الشغب التي وقعت في عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!