اخبار المنوعاتطب وصحة

بالفيديو.. حفرة ضخمة بحجم أيرلندا تظهر في القارة الجنوبية تحير العلماء



بالفيديو.. حفرة ضخمة بحجم أيرلندا تظهر في القارة الجنوبية تحير العلماء  تم رصد حفرة ضخمة بحجم أيرلندا بالقرب من القارة القطبية الجنوبية، ما أثار حيرة العلماء والباحثين.
بحسب موقع ذا صن، ظهرت الحفرة المعروفة بـ" ويديل بولينا" لأول مرة وأغلقت في السبعينيات، ثم فتحت مرة أخرى بشكل غامض في الشهر الماضي، ما أدى إلى ارتباك العلماء ولم يجدوا تفسيرا للظاهرة الغريبة.
وقال الباحثون من برنامج " SOCCOM" إنهم عاجزين عن إجراء المزيد من التحقيقات بسبب صعوبة تنظيم حملات في وقت الشتاء بالمنطقة.
وأوضح الفيزيائي " كينت مور" من جامعة تورنتو أنه الحفرة ظهرت على بعد مئات الكيلومترات من حافة الجليد، ولولا وجود القمر الصناعي لما لاحظنا وجودها.
تم رصد الحفرة لأول مرة في السبعينيات قبل إغلاقها لمدة أربعة عقود، لكن ظهرت لفترة وجيرة في العام الماضي، وأغلقت مرة أخرى.
وأضاف كينت إن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تفتح فيها الحفرة بعد 40 عاما، ولايزال العلماء ليس لديهم تفسيرا للظاهرة. بالفيديو.. حفرة ضخمة بحجم أيرلندا تظهر في القارة الجنوبية تحير العلماء  بالفيديو.. حفرة ضخمة بحجم أيرلندا تظهر في القارة الجنوبية تحير العلماء  بالفيديو.. حفرة ضخمة بحجم أيرلندا تظهر في القارة الجنوبية تحير العلماء  بالفيديو.. حفرة ضخمة بحجم أيرلندا تظهر في القارة الجنوبية تحير العلماء  بالفيديو.. حفرة ضخمة بحجم أيرلندا تظهر في القارة الجنوبية تحير العلماء  نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق