أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار السعودية

عاجل: مصرع نجل ولى العهد السعودى الأسبق الأمير منصور بن مقرن في تحطم طائرة مروحية بعد إختفائها كانت تقله وعدد من مسئولى إمارة “عسير” .. بالتفاصيل




قال مصدر سعودى، إن طائرة مروحية تقل نجل ولى العهد السعودى الأسبق الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة عسير، وأمين المنطقة وعدد من المسئولين تحطمت وأسفرت عن وفاة جميع من بها.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، فإن الاتصال فقد بالطائرة منذ ساعتين والتى كانت تقل المسئولين فى جولة سياحية على بعد 60 كيلو متر من مدينة أبها.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمرا ملكيا بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة عسير، منذ عدة أشهر.

يذكر أن الأمير منصور من مواليد الرياض في عام 1974، واكتسب الخبرة في إمارة المدينة المنورة عندما عُين بعمر 25 عاما في الإمارة عندما كان والده أميرا لها عام 1999، إضافة إلى مرافقته لوالده عندما كان أميرا لمنطقة حائل ثم المدينة المنورة، وكان حاضرا في تحقيق حلم والده في إنشاء جامعة في المدينة المنورة.

وعين مستشارا لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير منذ العام 2015، كما عين نائبا لمجلس إدارة مؤسسة البيان للتعليم الخيرية «جامعة الأمير مقرن حاليا.

ونشرت صحيفة “عكاظ” السعودية، خبرا عن سقوط طائرة مروحية سعودية تقل نائب أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن، وأمين مدينة أبها صالح القاضي أعلى محمية ريدة.

وأكدت الصحيفة مقتل الأمير منصور بن مقرن، وعددا من المسؤولين الآخرين؛ إثر تحطم مروحيتهم مساء اليوم الأحد.

وكتب الأمير سطام بن خالد آل سعود تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، جاء فيها “اللهم اغفر لعبدك منصور بن مقرن، وجميع من على متن الطائرة معهم.. لا حول ولا قوة إلا بالله”.

وكان بن مقرن على متن مروحية تقله عائدا إلى عسير من جولة تفقدية للمشاريع التنموية في محافظ البرك الساحلية، جنوب غرب السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق