اخبار مصرالأخبار المصرية

مميش: إيرادات قناة السويس تزيد كل يوم




قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية للقناة، إنه تم توقيع 6 عقود مع مستثمرين لتطوير وتنمية المنطقتين الشمالية والجنوبية للمنطقة، ما بين مطورين مصريين وأجانب، وتعد تلك العقود هي كبيرة وضخمة وذات قيمة كبرى، مشيرًا إلى أن «أي مشروع سيتم إقامته في منطقة قناة السويس سيكون تصنيفه عالي جدًا، لأن أي مواد خام تُستخدم ستأتي عن طريق القناة».

أضاف مميش، خلال حواره لبرنامج «رأي عام»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر فضائية «تِن»، مساء الأربعاء، أنه تم توقيع عقد باستثمارات 1.6 مليون دولار مع شركة «AOS» الإماراتية لإنشاء مشروع صناعي لوجستي للحبوب والغلال والسلع التموينية الاستراتيجية في شرق بورسعيد، مستكملًا: «زي ما قال الرئيس مفيش وقت، وكل يوم عددنا بيزيد، ويجب أن نسير مع التطور الذي يحدث، اللي عايز يتعاقد ويستثمر يجي على طول».

أكد أن «المشروعات التي ستتم حصلت على رأي وموافقة مجلس الإدارة، واشترطنا على الشركات أن تكون العمالة المصرية بنسبة 90%»، معقبًا: «موانئ دبي العالمية التي تعاقدنا معها لديها مميزات عالمية جدًا، وتستطيع الاستثمار، وإدارة احترافية في المناطق الاقتصادية وعوامل النجاح بالنسبة لنا ولهم متوفرة».

أشار إلى أنه توقيع عقد لتنمية وتطوير المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد مع شركة بورسعيد للتنمية أحد المطورين الصناعيين المحليين، لتتولى الشركة مهمة التنمية والتطوير وأعمال التسويق والإدارة للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد على مساحة إجمالية قدرها 16 مليون متر مربع على أن تكون المرحلة الأولى جاهزة لاستقبال المستثمرين منتصف العام القادم، بالشراكة مع القوات المسلحة.

أوضح أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس يخدم الاقتصاد القومي المصري، وكذلك الاقتصاد العالمي، كما أنه يشـارك في توفير مليون فرصة عمل لشباب مصر الواعد والذي يعتبر أمل ومستقبل مصر، لافتًا إلى أن هناك عقودًا فعلية بين المنطقة الاقتصادية وكبرى الشركات والمستثمرين العالميين والمحليين، يتم توقيعها والتي يصل إجمالي الاستثمارات فيها إلى 40 مليار دولار.

شدّد على أن «التجارة العالمية تتنامى وتتقدم، وموقعنا في قناة السويس نقدر نسوق في الدول العربية والأفريقية وجنوب شرق أسيا، ودول البحر المتوسط»، مؤكدًا أن «أي شركة تستطيع عمل صناعة في تلك المنطقة ستكون معروفة لكل دول العالم، وموقع محور قناة السويس استراتيجي رائع».

وتابع: «القناة تعمل في كل فصول السنة، ولديها مميزات رائعة غير متوفرة في أي قناة بالعالم، موضحًا أن إيراداتها كل يوم في زيادة، ونعمل على جذب السفن للمرور منها ونقدم مميزات لها، ومفيش سنتيمتر فاضي لدينا في موانئ هيئة قناة السويس، درسنا كل مزايا الموانئ في العالم، وقررنا تقديم خدماتنا بتكلفة أقل لجذب حركة السفن، وتنفيذ قناة السويس الجديدة كان بأيادي مصرية، ووفقًا لمواصفات عالمية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق