سيارات

البابا فرنسيس يبيع سيارة لامبورجيني «هدية» للأعمال الخيرية (فيديو وصور)




قدمت شركة "لامبورجيني" الإيطالية لبابا الفاتيكان فرنسيس، إصدارا خاصا من السيارة طراز "هوراكان"، لكنه لن يستخدمها بل سيبيعها في مزاد علني لصالح المجتمعات المسيحية المتضررة من عنف تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق.
وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن البابا فرنسيس ذا الطبع المقتصد يفضل عادة السيارات المتواضعة مثل "فيات"، لكن السيارة ذات اللونين الأبيض والذهبي كانت متناغمة مع عباءته البيضاء، بينما كان يوقع على غطائها الأمامي أمام أبواب دار الضيافة بالفاتيكان حيث يقيم.

البابا فرنسيس يبيع سيارة لامبورجيني «هدية» للأعمال الخيرية (فيديو وصور)

وأشارت الصحيفة إلى أن الفاتيكان أعلن، اليوم الأربعاء، أن السيارة التي يصل سعرها تقريبا إلى 180 ألف جنيه إسترليني، سيتم عرضها في مزاد علني لدى شركة "سوزيبي" التي تتاجر في القطع الفنية على أن يذهب عائدها إلى الأعمال الخيرية.
وأوضحت الصحيفة أن تلك الأعمال الخيرية تتضمن تمويل إعادة بناء منازل وكنائس للمسيحيين الذين هربوا في العراق من إرهابيي "داعش"، مشيرة إلى أن جهود إعادة البناء ستتركز في ضواحي نينوى، حيث أجبر المسيحيون على مغادرة منازلهم طوال سنين القتال.
وقال الفاتيكان إن الهدف من المساعدة هو السماح للمسيحيين الذين غادروا بيوتهم في العراق للعودة أخيرا إلى جذورهم واستعادة كرامتهم.

البابا فرنسيس يبيع سيارة لامبورجيني «هدية» للأعمال الخيرية (فيديو وصور)

وأضافت الصحيفة أن هناك عملين خيريين آخرين ستوجه إليهما أجزاء من ثمن السيارة، أحدهما لمساعدة السيدات المهاجرات اللائي تم تهريبهن إلى أوروبا وإجبارهن على العمل بالدعارة، والآخر هو تقديم المساعدات الطبية إلى إفريقيا.
ونوهت الصحيفة بأن توقيع البابا فرنسيس على السيارة من المرجح أن يضمن سعرا أعلى بكثير من قيمتها الحقيقية، لافتة إلى أنه تلقى دراجة نارية من طراز "هارلي ديفيدسون" في 2013 بيعت بعدها بعام في باريس مقابل 327 ألف دولار أمريكي، رغم أن سعرها الحقيقي نحو 13 ألف دولار.
وأشارت أيضا إلى أن معطفا من الجلد تلقاه البابا فرنسيس من شركة "هارلي ديفيدسون" بيع مقابل 77 ألف دولار، مؤكدة أن السيارة ستباع بسعر أكبر بكثير من قيمتها.

style='width: 97%;'>

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق