اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار مصر » الكنائس الكاثوليكية تقيم قداس الميلاد رغم مخاوف أمنية.. غدًا
الكنائس الكاثوليكية تقيم قداس الميلاد رغم مخاوف أمنية.. غدًا
الكنائس الكاثوليكية تقيم قداس الميلاد رغم مخاوف أمنية.. غدًا

الكنائس الكاثوليكية تقيم قداس الميلاد رغم مخاوف أمنية.. غدًا

23 ديسمبر 2013


قال المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية المصرية إن “قداس عيد الميلاد سوف يقام مساء غد الثلاثاء في جميع الكنائس الكاثوليكية بالقاهرة والدلتا”، مشيرا إلى أنه “رغم وجود مخاوف أمنية فإن الناس لديها الرغبة في هدم المخاوف بإقامة الصلوات”.

وأشار الأب رفيق جريش في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إلى “وصول بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، اليوم للقاهرة، في زيارة رعوية بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد وسوف يترأس الصلاة مساء غد الساعة العاشرة والنصف يسبقه قداس للبطريك إبراهيم سيدراك الساعة التاسعة وذلك بكنيسة القيامة في حي الظاهر” بالقاهرة.

وأضاف أن الكنائس الكاثوليكية ستشهد بهذه المناسبة “تعزيزات أمنية” لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية “أخذت مواعيد الصلوات وسيتواجد الأمن خارج الأسوار يساعده أمن الكنائس”، لافتًا إلى أن الاحتفال يأتي هذا العام وسط “بعض المخاوف نظرا لأن الحالة الأمنية غير مستقرة، لكن الناس لديها الرغبة لهدم هذه المخاوف بالصلاة” وفق تعبيره.

وخلص المتحدث باسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية للقول إن “دعوة الميلاد هي دعوة اطمئنان وأن اليوم أفضل من أمس، والغد سيكون أفضل من اليوم” وفق تعبيره.

وتحتفل الكنائس الكاثوليكية والروم الأرثوذكس الأربعاء المقبل بعيد الميلاد المجيد وفقا للتقويم الغربي، بينما تظل الاحتفالات الكبرى لأغلب الأقباط في مصر في السابع من يناير، وفقا للتقويم الشرقي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية بمصر.


اخبار اليوم