أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يبرز انتهاكات الاحتلال هذا الأسبوع




أبرز المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة من يوم 18 يناير إلى 24 من نفس الشهر.
وقال تقرير صدر عن المركز إن قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.
وتجلت تلك الانتهاكات في استخدام القوة المسلحة ضد المدنيين الفلسطينيين، والإمعان في سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي خدمة لمشاريعها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس، والاعتقالات التعسفية، وملاحقة المزارعين والصيادين.
ورفعت قوات الاحتلال وتيرة الاستخدام المفرط للقوة ضد المشاركين في تظاهرات احتجاجية بعد تأجج الأجواء إثر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهو ما شكل سابقة خطيرة تتناقض مع القانون الدولي. تجري تلك الانتهاكات المنظمة في ظل صمت المجتمع الدولي، الأمر الذي دفع بدولة الاحتلال وقوات جيشها للتعامل على أنها دولة فوق القانون.
وأبرز التقرير بعض الأرقام عن عدد القتلى والجرحى الفلسطينيين خلال تلك الفترة، حيث أبرز البيان مقتل مواطن فلسطيني، وإصابة 4 آخرين وتجريف 3 منازل سكنية في عملية عسكرية في جنين، كما أصيب 25 مدنيا فلسطينيا، بينهم 6 أطفال وامرأتان وصحفي ومسعف في الضفة والقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق