أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

سامح شكري يلتقي وزيرة خارجية كينيا على هامش اجتماعات القمة الأفريقية


التقى سامح شكري وزير الخارجية مع أمينة محمد وزيرة خارجية كينيا على هامش الاجتماعات التمهيدية للدورة العادية الـ30 لقمة الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الفترة من 22-29 يناير 2018.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري استهل اللقاء بالإعراب عن تطلع مصر لاستقبال الرئيس الكيني في أقرب فرص ممكنة، فضلا عن عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، ومؤكدا حرص مصر على تطويرها في كافة المجالات.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين ناقشا عددا من القضايا الإقليمية مثل الوضع في الصومال وجنوب السودان وتطورات مفاوضات سد النهضة، وأكد شكري حرص مصر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بدول حوض النيل مع عدم الإضرار بالمصالح المصرية. كما تناول اللقاء أهمية التنسيق بين البلدين تجاه موضوعات سياسات تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا، وآليات تمويل الاتحاد الأفريقي مع مراعاة التزامات الدول الأفريقية في إطار منظمة التجارة العالمية، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم التعاون بين مصر وأعضاء المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى.
ونوه أبو زيد إلى أن الوزير شكري أكد أهمية الحفاظ على الموقف الأفريقي الداعم للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق