أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

ترامب يعد العالم برؤية أمريكا جديدة


تفاخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة ألقاها في مؤتمر "دافوس" بنجاح سياسته الاقتصادية في أسواق المال، وقال إن العالم سيشهد أمريكا جديدة مع دخول الاصلاحات الضريبية حيز التنفيذ.
وأضاف ترامب في كلمة خلال مؤتمر "دافوس" الاقتصادي بسويسرا اليوم الجمعة، أنه خلال فترة حكمه قام بتخفيض الضرائب عن الطبقة الوسطى الأمريكية، والشركات الصغيرة، وترك العائلات تحتفظ بأموالها التي اكتسبتها بصعوبة.
وأشار إلى أن كبرى الشركات مثل "آبل" وعدت باستثمار قرابة 245 مليار دولار في الولايات المتحدة، مؤكدا أن حجم الاستثمارات في الاقتصاد الأمريكي سيتجاوز خلال السنوات الخمس القادمة 350 مليار دولار.
ودعا الرئيس الأمريكي خلال كلمته الشركات الأجنبية للاستثمار في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الوقت مناسب للاستثمار في الاقتصاد الأمريكي.
وأضاف ترامب أنه وضع الولايات المتحدة أولا مثل قادة الدول الأخرى، الذين يحبون أن يضعوا بلدانهم أولا، وعندما ينمو الاقتصاد الأمريكي ينمو الاقتصاد في كافة أنحاء العالم.
وعن التجارة، أعرب الرئيس الأمريكي عن تأييد بلاده للتجارة الحرة، بشرط أن تكون منصفة وعادلة، حيث أن خفض العجز التجاري الأمريكي، وأحد الأهداف الرئيسة لإدارة ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق