أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

سفير روسيا بلبنان: قلقون من التدخل التركي في عفرين


أعرب السفير الروسي لدى لبنان، ألكسندر زاسيبكين، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، عن قلق بلاده من التدخل العسكري التركي في عفرين السورية، من "زاوية" التأكيد على وحدة الأراضي السورية واستعادة سيادة الدولة.
وقال السفير ردا على سؤال حول الموقف الروسي من العملية التركية في الشمال السوري: "بالنسبة إلى ما يجري في عفرين، والشمال السوري بشكل عام، فإنّ الموقف الروسي معروف، وهو التأكيد على وحدة الأراضي السورية وإعادة سيادة الدولة السورية على كل ربوع البلد. من هذه الزاوية، فإننا ننظر بقلق إلى التدخل التركي، كما أننا نعرف جيدًا الموقف السوري الرسمي، الذي يعتبر هذا التدخل عدوانًا".
وكانت روسيا قد أعلنت الإثنين 22 يناير، على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنها تراقب عن كثب العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، مؤكدة أن موسكو على اتصال بالقيادتين التركية والسورية.
وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لعملية تركيا في عفرين السورية: "نحن نراقب بعناية فائقة مسار العملية، والممثلون الروس على اتصال مع كل من القيادة السورية والقيادة التركية، بما في ذلك حول هذه القضية". نحن لا نزال نعتقد بأن الأساسي هو مبدأ الحفاظ على وحدة أراضي سوريا. بالطبع نراقب بعناية الجوانب الإنسانية المرتبطة بما يحدث الآن في منطقة عفرين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق