اخبار الفن

«أحدهم عاد من الموت».. 5 فنانين أخفوا مرضهم الخطير عن الجمهور وواجهوا الموت وحدهم


من المعروف أن العديد من الفنانين يصابون بأمراض خطيرة ولكنهم يخبروا جمهورهم من أجل المساندة والدعم النفسي في خوض معركتهم مع المرض، ومنهم من يسأل الجمهور الدعاء، إلا أن هناك فنانين خالفوا هذه القاعدة، وواجهوا المرض والموت وحدهم دون إخبار الجمهور، واختفوا عن الساحة الفنية فجأة، وعادوا أيضًا فجأة، ونستعرض أبرزهم خلال التقرير التالي.

أحمد مكي

أحمد مكي

اختفى الفنان أحمد مكي فجأة عن الساحة الفنية، إلا أنه مؤخرًا كشف سبب غيابه لأكثر من عام خلال الفترة الماضية، والسبب الرئيسي الذي غير مجرى حياته بشكل كبير.

وقال أحمد مكي، خلال استضافته في برنامج «صباحك مصري»، والمذاع عبر فضائية mbc: «إنه عانى من مرض خطير وأنه كان على حافة الموت، وتسبب هذا المرض في تغير نظرته للحياة».

وعن تفاصيل مرضه قال: «إنه أصيب بفيروس وأصبح عاجزًا عن الحركة وعن البلع لمدة عام، وكان ذلك بسبب خسارته لـ 30 كيلو جرامًا من وزنه، وأن الفيروس ألحق الضرر بطحاله وكبده وجعله يواجه خطرًا كبيرًاً».

يذكر أن أحمد مكي طرح مؤخرًا فيديو كليب «وقفة ناصية زمان»، و حقق الفيديو أكثر من 5 ملايين مشاهدة على موقع «يوتيوب» في 3 أيام فقط، والأغنية من كلمات أحمد مكي، وإخراجه وتلحين شادي السعيد.

أحمد فهمي

أحمد فهمي

في مفاجأة صادمة للجميع وبالأخص جمهوره، كشف الفنان أحمد فهمي عن أصعب موقف تعرض له في حياته، وذلك عندما زاد وزنه بشكل ملحوظ رغم حفاظه على تناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة، دون أن يعرف السبب وراء ذلك.

وبعد زيادة الأمر عن حده وهو يشعر بخوف وقلق شديدين من الأمر، ذهب إلى الطبيب ليكتشف صدمة كبرى، وهي إصابته بمرض في القلب نتيجة عيب خلقي أدى لإجرائه جراحة في لندن.

وأوضح أحمد فهمي أنه لم يخبر أي شخص بهذا الأمر سوى زوجته أميرة، وأخبر والدتها قبل سفره بيومًا واحدًا.

ولفت أحمد فهمي إلى أنه طلب من زوجته تصوير كل شيء قبل دخوله غرفة العمليات، وكان مرحا للغاية رغم إخبار الطبيب له أن هذه الجراحة من المرجح أن تؤدي إلى وفاته وأن هناك إمكانية كبيرة لذلك، وهو ما حدث، حيث أخبره الطبيب بأنه عاد من الموت بسبب هذه العملية.

وعن ما استفاده من خلال هذه التجربة وهذه الفترة، فشدد أحمد فهمي أنه استفاد كثيرًا، خاصة وأنه حرص على رؤيته لمن حوله والناس الذين يحبهم وقت كبير وأن يقضي أطول وقت معهم، لأن هذه اللحظات ربما لن تعوض مرة أخرى فيما بعد.

أمير عيد

أمير عيد

فوجئ جمهور فريق “كايروكي” بالشكل الذي ظهر به مغني الفريق أمير عيد في آخر جلسة تصوير للفريق.

وظهر أمير بخسارة وزن واضحة وبدى على وجهه الإرهاق والمرض، وانتشرت الكثير من الشائعات حول حالته الصحية، البعض تحدث عن إصابته بمرض ما، والبعض الأخر قال إنه يتعاطى مواد مخدرة.

ووجد أمير أنه لا يوجد حل سوى أن يحكي للجمهور ما حدث معه ويكشف حقيقة مرضه، وكتب أمير ليوضح بعض الأمور لجمهوره.

في البداية نفى أمير تماما تعاطيه مواد مخدرة كما يقول البعض، وأكد أنه لم يكن يحب أن يكتب أمور تتعلق بحياته الشخصية ولكن مع كثرة الشائعات وجب التوضيح.

وتابع، ليطمئن جمهوره عليه قائلا إنه أجرى عملية جراحية صغيرة، وبعدها أصيب بإلتهاب رئوي وأخذ الكثير من المضادات الحيوية والتي اتعبت معدته كثيرا.

عايدة رياض

عايدة رياض

كشفت الفنانة عايدة رياض عن إصابتها بمرض خطير خلال عام 2015، ويقال إنه مرض سرطان الثدي، وأنها اضطرت للإبتعاد عن الساحة وتلقى العلاج الكيماوى على فترات متعددة حتى تم شفائها تماما .

وقالت الفنانة الكبيرة إنها أصيبت بالفعل بمرض خطير منذ 3 أعوام، وبالتحديد فى مطلع 2015، ووقتها التزمت الصمت تماما، ولم تخبر أحداً، حتى تعافت منه تماما بعد فترة علاج عام ونصف.

وأضافت رياض، أنه حرصت على إلتزام الصمت حتى لا تسوء حالتها النفسية، لأنها أرادت أن تتعامل مع الناس بشكل طبيعى، ولفتت إلى أنها لم تتحدث عن هذا الأمر إطلاقاً مع أيا من المقربين منها .
واشارت عايدة رياض، إلى أن الطبيب طالبها بالاستمرار في عملها، فشاركت في مسلسل “حالة عشق” مع الفنانة مي عز الدين، مؤكدة أنها تماثلت للشفاء الآن.

أحمد حلمي

أحمد حلمي

أخفى الفنان أحمد حلمي إصابته بمرض السرطان، بدأ الأمر من رحلته إلى أميركا، التي اصطحب فيها حلمي زوجته منى زكي لإجراء بعض الفحوص الطبية.

وأثناء وجودهما في أميركا قرر حلمي أيضاً أن يخضع لبعض الفحوص، خاصة مع إحساسه بآلام في منطقة الظهر، وكانت الصدمة عندما اكتشف وجود ورم فيها، ونصحه الأطباء بإجراء جراحة عاجلة لإزالته، لكنهم اشترطوا أن تكون مسؤولية تلك الجراحة عليه بالكامل، وشرحوا له احتمال حدوث تداعيات خطيرة قد تصل إلى الشلل.

وبشجاعة واجه حلمي الموقف وأخفى الخبر عن الجميع، من أهله وأصدقاءه المقربين.

وخضع أحمد حلمي للجراحة وأزال الأطباء ورماً خبيثاً من الدرجة الأولى وتماثل للشفاء، ووقتها فقط أعلن الخبر ليشعر جمهوره وأهله وأصدقاؤه والوسط الفني كله بالصدمة والقلق الشديد عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!