اخبار الفن

«تحرش و مخدرات وسرقة».. اشهر النجمات اللاتي قمن بدور «ضابطات» في مجال الفن


مع مطلع الثمانينات وفي ظل دخول عالم الفن الي عالم الامن بدأت الافلام البوليسية في اتخاذ طريق جديد وارتدت ثوبا مختلفا في اظهار ظابط الشرطة حيث دخلت بعض الفنانات في تحد مع أنفسهن، وقدمن دور ضابط شرطة يتعرض للعديد من المخاطر في عدد من الأعمال الفنية،وكل فنانة كان لها ستايل خاص ظهرت به، فبجانب البدلة الميري، كانت تسريحة الشعر القصيرة، وكذلك الماكياج الذي يتناسب مع هذا الدور، إلى جانب الطريقة الحادة في التعامل من خلال رسم ملامح الوجه الصلبة.

ونقدم لكم خلال هذا التقرير أبرز الفنانات اللاتي قدمن شخصية ضابط الشرطة في السينما أو الدراما المصرية.

سماح أنور:

سماح انور في حالة تلبس

حيث جسدت دور ضابط شرطة ضمن أحداث فيلم “حالة تلبس”،والفيلم من تأليف والدها أنور عبد الله وبطولة مع أحمد عبد العزيز وجميل راتب ووائل نور وغسان مطر

وتدور احداثه حول ضابطة شرطة يموت أخوها الأصغر بسبب جرعة مخدرات زائدة، وتحاول أن تضبط العصابة المسؤولة عن المخدرات، والفيلم كانت مشاهدة المطاردات حقيقية حتى أن سماح أنور أُصيبت في الفيلم إصابات كثيرة ولكن العمل نجح نجاحًا كبيرًا.

نبيلة عبيد:

نبيله عبيد في الصبر في الملاحات

حيث جسدت دور الضابطة ضمن احداث فيلم “الصبر في الملاحات” وهو من تأليف الكاتب الراحل سمير عبد العظيم ، وإخراج أحمد يحيى وبطولة مديحة يسري وتحية كاريوكا وعزت العلايلي، ومن تأليف سمير عبد العظيم.

وتدور أحداث الفيلم حول ضابطة تكتشف أن والدتها تاجرة مخدرات، وأن لديها مجموعة من الأخوات، متشردين وتحاول الضابطة وفاء إثبات براءة والدتها ولكنها تفشل ونجح الفيلم نجاحًا كبيرًا.

ماجدة زكي:

ماجدة زكي في كيد الحماوات

حيث جسدت دور عميد شرطة، في مسلسل “كيد الحموات”،ظهرت الفنانة ماجدة زكي في مسلسل “كيد الحموات” بدور ضابط شرطة برتبة عميد تدعى “نور”.

وتدور أحداث المسلسل في إطار دراما كوميدية، حول 4 سيدات مختلفات في طباعهن الشخصية، يتزوج أبناؤهن فيبدأن في تطبيق نظرية سيطرة الحموات، سواء على زوجات أبنائهن، أو حتى على الأبناء شخصياً.

هايدي كرم:

هيدي كرم في اللص والكتاب
حيث جسدت دور ضابط شرطة تدعى سارة عاصم وذلك خلال أحداث مسلسل “اللص والكتاب” وهو من تأليف محسن رزق، وإخراج عبد العزيز حشاد وهو من طولة سامح حسين وحسن حسني.

دلال عبد العزيز:

دلال عبد العزيز بمسلسل الصبر في الملاحات

جسدت شخصية “الضابط” في المسلسل الدرامي “الصبر في الملاحات”،ومن تأليف سمير عبد العظيم، وإخراج عبد العزيز السكري،وبطولة كرم مطاوع وزوزو نبيل ومحسنة توفيق وأشرف عبد الباقي وحنان ترك،

علا رامي:

علا رامي في كتيبة اعدام

جسدت دور ضابط شرطة في مباحث الأموال العامة ضمن احداث فيلم “كتيبة الإعدام” ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج عاطف الطيب، وهو بطولة نور الشريف ومعالي زايد وممدوح عبد العليم وشوقي شامخ.

دلال وهالة وإلهام شاهين:

البوليس النسائي

ظهر النجمات دلال عبد العزيز وهالة صدقي وإلهام شاهين، بدور “ضابط” خلال أحداث فيلم “البوليس النسائي”؛ حيث يدور حول فوزية وسامية ونادية ثلاث فتيات كل حلمهن الالتحاق بكلية الشرطة حتى يؤكدن على جدارة المرأة في ذلك المجال يتم التخرج وتلتحق كل منهم بإدارة مختلفة.

وتلتحق الأولى بإدارة المباحث العامة وتتولى التحقيق في قضية سرقة اﻵثار في حين تلتحق الثانية بإدارة الجوازات، وتفاجأ بسفر إحدى السيدات كثيرا وتكتشف أنها ضمن عصابة كبيرة لتهريب المخدرات، وكذلك نادية تقوم بالالتحاق بشرطة الأحداث وتتولى البحث في إحدى قضايا أطفال الأحداث، وتتوالى الأحداث في مطاردات ومشاحنات حيث تحاول الثلاث ضابطات إثبات جدارتهن.

ياسمين عبد العزيز:

ياسمين عبد العزيز في عصمت ابو شنب

وتقدم ياسمين عبد العزيز دور ضابط شرطة نسائية في فيلم “عصمت أبو شنب” وتقاوم التحرش والعنف الجنسي بكل إشكاله، والفيلم من تأليف خالد جلال وإخراج سامح عبد العزيز.

نهال عنبر:

نهال عنبر في صاحبة السعادة

فقدمت دور زوجة وزير الداخلية في مسلسل “صاحب السعادة”، مع عادل إمام وخالد زكي ورغم أن الشخصية بها صرامة، إلا أن أداء نهال عنبر أضفى عليه نوعًا من الكوميديا الراقية .

سهير رمزي:

سهير رمزي

فقدمت أول دور لها حركة وهو معركة النقيب نادية، وهو في بداية التسعينات وقامت سهير بدور ضابطة تنجح في ضبط مجموعة من السارقين، ولكنها تتعرض لمحاولة قتل للتخلص منها، وتنجح نادية في إثبات نجاحها الفيلم كان أول عمل تقوم فيه سهير رمزي، والتي كانت مشهورة بجمالها في دور أكشن .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!