اخبار الفن

رقصة شاب وفتاة في شوارع السعودية تثير الغضب والسلطات تأمر بضبطهما .. إليكم التفاصيل


أشعل مقطع فيديو يظهر رقصة شاب مع فتاة في أحد شوارع مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب السعودية، جدلا واسعا بين السعوديين، فيما أمرت السلطات بالقبض على المسؤولين.

وأوضح سعد بن عبد الله آل ثابت، المتحدث الرسمي باسم سلطات عسير، أن أمير المنطقة، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وجه بالقبض فورا على المتورطين في المقطع، وإحالتهم للنيابة العامة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نظاميا بما يضمن ردع كل من تسول له نفسه تجاوز الأنظمة والقوانين”، حسب وسائل إعلامية سعودية.

وأكد آل ثابت أن سلوكيات الشابين، التي ظهرت في المقطع المتداول، مخالفة للآداب الإسلامية والأعراف والعادات والتقاليد كما أن أمير منطقة عسير شدد على أهمية تطبيق العقوبة على المتورطين.

وكان المقطع المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أثار جدلا واسعا بين السعوديين حيث ظهر شاب يراقص فتاة على رصيف عريض أمام المارة وسط شارع الفن بمدينة أبها، في مشهد غير مألوف بالسعودية، بينما يقوم عدد من المشاهدين بتصويرهما بالهواتف الجوالة.

وتسبب المقطع في انقسام المدونين، فرأى بعضهم تصرف الشاب والفتاة شأنا شخصيا وسلوكا يتفق مع الانفتاح الذي تشهده السعودية، فيما وصف آخرون الحادث بالدخيل على المجتمع كونه يخالف التقاليد الإسلامية، بينما اعتبر معظم وسائل الإعلام السعودي تصرفات الراقصين “غير أخلاقية”.

وتصدّر وسم “رقص_شارع_الفن_في أبها” قائمة الترند في موقع “تويتر” مع انضمام عدد كبير من السعوديين للتعليق عليه بين مطالب بالقبض على الشاب والفتاة ومحاسبتهما، وبين مدافع عن تصرفهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!