اخبار التكنولوجيا

98% من إيرادات متجر Google Play تأتي من المشتريات داخل التطبيقات


واحدة من الأشياء التي تجعل منصة الاندرويد تتفوق على منصة iOS هي حقيقة وجود تطبيقات مجانية أكثر في متجر Google Play بالمقارنة مع متجر App Store. بالتأكيد، حصولك على التطبيقات المجانية يعني أنه ينبغي عليك

 

التعامل أكثر مع الإعلانات في هذه التطبيقات، وفي بعض الأحيان التعامل مع النوافذ المنبثقة المزعجة التي قد تثير غضب المستخدم. ومع ذلك، فيبدو أن معظم الناس على إستعداد للتعامل مع الإعلانات بالنظر إلى تزايد شعبية منصة الاندرويد. الآن، بعد حصولنا على تقرير وإحصائيات جديدة من شبكة Distimo المتخصصة في بحوث السوق فقد تبين لنا أن هذه الإستراتيجية تعمل بشكل مثالي، لأن 98% من عائدات متجر Google Play تأتي من المشتريات التي تتم داخل التطبيقات المجانية.

 

ماذا عن 2% الأخرى؟ حسنا، هذه النسبة تنقسم بالتساوي بين التطبيقات المدفوعة فقط، والمشتريات في التطبيقات المدفوعة. أي نوع من التطبيقات ينفق عليها الأشخاص الكثير من الأموال؟ حسنا، فئة التطبيقات التي ينفق عليها الأشخاص الكثير من الأموال هي الألعاب، وينبغي الإشارة إلى أن 90% من العائدات الناتجة عن الألعاب تأتي من المشتريات داخل هذه الألعاب.

 

وعلى الرغم من نمو الإنفاق على التطبيقات في جميع أنحاء العالم، فإن الإيرادات من التطبيقات نمت بشكل أكبر في الأسواق الآسيوية الناشئة، بحيث زادت نسبة الإنفاق على التطبيقات في كوريا الجنوبية بنسبة مذهلة بلغت 759%، في حين نمت كل من الصين واليابان بنسبة 280% و 245% على التوالي.

 

السؤال الذي ينبغي طرحه حاليا هو إلى أي حد يمكننا مقارنة عائدات متجر Google Play بعائدات متجر Play Store؟ حسنا، بالنسبة لعائدات متجر تطبيقات جوجل فهي تمثل الآن 37% من إجمالي العائدات من التطبيقات على المستوى العالمي، في حين تمثل عائدات متجر تطبيقات آبل 63% من العائدات الإجمالية من وراء التطبيقات.

 

ولكن كيف يمكننا ترجمة هذه النسب إلى الدولارات؟ حسنا، وفقا لشبكة Distimo، فإن شركة جوجل تستقطب عائدات بقيمة 12 مليون دولار تقريبا يوميا من متجر Google Play، وهذا يمثل نموا ضخما بالمقارنة مع 3.5 مليون دولار يوميا في العام 2012. وللمقارنة، فإن شركة آبل تستقطب عائدات بقيمة 18 مليون دولار في اليوم حاليا، وهذا يمثل نمو كبيرا أيضا مقارنة بالعام 2012 عندما كانت الشركة تستقطب 12 مليون دولار فقط على أساس يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!