اخبار الفن

لن تصدقوا من صاحب شخصية «بُقلظ».. عاش مجهولًا ومات فقيرًا


قد لا يعرفه كثير من شباب اليوم، فهو أشهر شخصية عاصرها الأطفال في حقبة الثمانينات، إنه «بقلظ»، والذي كان يظهر مع الإعلامية الشهيرة «ماما نجوى».

وبعد مرور فترة طويلة، كشفت الإعلامية نجوى ابراهيم، خلال لقاء لها مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها «صاحبة السعادة» النقاب عن صاحب الأداء الصوتي لشخصيه «بقلظ»، وقالت إن الفنان الراحل سيد عزمي هو من كان يقوم بدور «بقلظ» الذي احبه الاطفال لأجيال كثيرة.

ولم يصدق الجمهور أن الفنان سيد عزمي هو صاحب دور «بقلظ» الذين عرفوه، وكيف لم يعرفوا صوته بالرغم من مشاركته في عدد كبير من الأعمال الفنية في هذه الفترة.

وارتبطت شخصية «بقلظ» أو الفنان سيد عزمي هو أحد الشخصيات الخالدة في ذاكرة الأطفال من خلال شخصية بقلظ في برنامج ماما نجوى مع الإعلامية والمذيعة المتميزة نجوى إبراهيم في فترة الثمانينيات من القرن الماضي.

وبالرغم من أن الظهور الأول للفنان سيد عزمي كان من خلال صوته في برامج الأطفال حين قام بأداء صوت «بقلظ» إلا أنه كان أقوى أدواره.

سيد عزمي وبقلظ

اشتهر الفنان سيد عزمي بأدائه لهذه الشخصية بصورة جعلت اسم «بقلظ» مرتبط به طوال فترة حياته وكان ذلك في فترة الثمانينيات، بينما جاءت مشاركته في الأعمال الدرامية من خلال مسلسل أبنائي الأعزاء شكراً.

بقلظ

كانت معظم أعمال الفنان الراحل سيد عزمي مرتبطة بأعمال وكتابات الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، حيث شارك سيد عزمي في أغلب أعماله بدءاً من مسلسل «الشهد والدموع»، وحتى مسلسل «المصراوية»، كان دور «الريس زكريا» أهم الأدوار التي أداها الفنان الراحل سيد عزمي في مسلسل «ليالي الحلمية».

بقلظ وماما نجوى

وفي يوم الثاني من شهر نوفمبر من العام 2011 توفي الفنان سيد عزمي بعد صراع طويل مع المرض، وكلفته رحلة علاجه كل أمواله تقريبًا حسب مقربين من أسرته.

بقلظ وماما نجوى

لقطة من أحد أعمال سيد عزمي

سيد عزمي قبل وفاته بفترة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!