اخبار التكنولوجيا

“جوجل كروم” و”فايرفوكس” يضيفان خدمات جديدة للترجمة وتعلم الإنجليزية


جميع مستخدمى الكمبيوتر عند تصفحهم لبعض الموضوعات المحملة باللغة الإنجليزية على مواقع الإنترنت، تواجههم مشكلة الترجمة، فيضطرون لنسخ الكلمة ثم لصقها فى ترجمة جوجل، مما يجعل الموضوع أمر شاق، لكن الآن من خلال مجموعة من الإضافات على متصفحى جوجل كروم وفايرفوكس، تستطيع تعلم الإنجليزية وترجمة أى كلمة تواجهك أون لاين.

 

يوضح حسن الصاوى خبير التكنولوجيا، أن هذه الإضافات بمثابة قاموس للتعرف على معانى الكلمات

 

الغريبة، يبدأها بذكر أفضل الإضافات للترجمة على متصفح فايرفوكس:

 

1. إضافة Dictionary Pop-Up:

 

هذه إضافة يتيحها موقع Dictionary.com ، تمكن المستخدم من تحديد أى كلمة، بمجرد النقر عليها مرتين يظهر تعريفها فى نافذة أخرى.

 

2. إضافة Dictionary Tooltip:

 

هى أيضا إضافة أخرى تتاح على متصفح فايرفوكس، تمكن المستخدم من معرفة معنى أى كلمة غريبة، بالضغط عليها مرتين ليظهر التعريف فى نافذة منبثقة.

 

3. إضافة ImTranslator:

 

من قواميس Google Translate, Microsoft, Babylon ، تتيح هذه الإضافة ترجمة للكلمات الغريبة التى تواجه المستخدم أثناء تصفح المواقع، بجانب أنها تقوم بقراءة الكلمات.

 

4. إضافة :Quick Translator

 

هذه الإضافة تعد من أقوى الإضافات وأكثرها تميزا، حيث يستطيع المستخدم من خلالها ترجمة كلمة أو جملة أو حتى صفحة كاملة من لغة ما إلى أى لغة يرغب فيها المستخدم، من خلال إعدادات الإضافة التى تمكنك من اختيار اللغة بالضغط عليها لتبدأ عملية الترجمة.

 

5. إضافة Translate This:

 

تعتمد هذه الإضافة على ترجمة جوجل، حين يمكن للمستخدم من خلالها ترجمة نص محدد أو صفحة كاملة، فهى من الأكثر الإضافات تميزا.

 

6. إضافة gTranslate:

 

تعد بمثابة إضافة مميزة للترجمة، حيث يمكنها ترجمة أى كلمة أو نص أو صفحة ويب كاملة من خلال تحديد النص ثم الضغط كليك يمين، معتمدة على ترجمة “جوجل” للنصوص.

 

إضافات متصفح جوجل كروم لترجمة النصوص:

 

1. إضافة Google Dictionary:

 

تقوم هذه الإضافة بترجمة النصوص فى شكل تعريف فى نوافذ منبثقة، وهى مفيدة كثيرا مع متعلمى اللغة الانجليزية، كما تتيح قراءة الكلمة ولكنها لا تدعم الترجمة العربية.

 

2. إضافة Auto-Translate:

 

من خلال الضغط على Ctrl ، وتحديد الكلمة أو الجملة المراد معناها، تتم الترجمة فى نافذة منبثقة حسب اللغة التى تم اختيارها ويمكن تغيير اللغة من إعدادات الإضافة.

 

3. إضافة Vocabla:

 

الاستخدام الأساسى لهذه الإضافة هو تعريف الكلمات الإنجليزية، بجانب أنها تدعم اللغة العربية، بالضغط على الكلمة مرتين وقراءتها لتعلم النطق السليم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!