أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

السنيورة: لن أترشح بالانتخابات اللبنانية




حسم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، فؤاد السنيورة، أمره من الانتخابات النيابية المقبلة، وقرر عدم خوض السباق.
وعقد السنيورة، مؤتمرًا صحفيًا، الإثنين، أعلن خلاله عزوفه عن الترشح في الانتخابات النيابية المقبلة، المقرر انطلاقها مايو المقبل.
وقال السنيورة إن قرار "عزوفي عن خوض الانتخابات النيابية لا يعني الانفصال عن تيار المستقبل"، الذي ينتمي إليه.
وتجرى في لبنان، 6 مايو المقبل، انتخابات برلمانية هي الأولى منذ العام 2009، بعدما مدد المجلس الحالي ولايته لمرتين خلال السنوات الماضية.
وأكد السنيورة تصميمه على "الاستمرار بالسير في هذا الدرب والإسهام في كل جهد يبذل لتحقيق الإنماء والإعمار والإصلاح في لبنان، وإكمال نشاطه في كل القضايا السياسية والاجتماعية التي يحملها تيار المستقبل، ودعمه لمعركة النهوض بالدولة واستعادة هيبتها"، حسبما نقل موقع تليفزيون المستقبل.
وأقر لبنان قانونًا جديدًا للانتخابات يقسم البلاد إلى 15 دائرة انتخابية، ويقوم على أساس لوائح مغلقة ويعتمد النظام النسبي للمرة الأولى.
وسرد السنيورة تاريخه السياسي بدءًا من منصبه كوزير المالية إلى ترأسه مقاليد الحكومة اللبنانية.
وأبدى فخره بالمساهمة في إنجاز إقرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان من أجل "كشف القتلة والمجرمين وليس للانتقام، ولحماية المستقبل السياسي في لبنان".
وجاء عزوف السنيورة عن "الترشح للانتخابات النيابية عن المقعد السني في مدينة صيدا"، مشيرا إلى أنه "يقدر تمني رئيس الحكومة سعد الحريري عليه بالترشح".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق